لماذا لا نستثمر في النفط

لماذا الاستثمار في الفضة يتمتع بالشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الذهب على الرغم من كونه معدن رخيص ويحقق 6‏‏/6‏‏/1442 بعد الهجرة 5‏‏/6‏‏/1442 بعد الهجرة

الخنفور لوزير النفط: لماذا لا يعين خريجو «الصناعات الكيميائية» في شركة البترول؟ فرحان الشمري 18 يناير 2021 Jan 17, 2021 · وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء عن أسباب عدم صرف بدل العدوى والتلوث لبعض قطاعات الوزارة. وقال الشاهين: صدر عن مجلس الخدمة المدنية قرار رقم «13 لسنة 2012» في شأن منح بدل خطر وبدل استضافت العاصمة الإماراتية، أبوظبي، أول من أمس، مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، الذي ينعقد للمرة الأولى في مدينة شرق أوسطية، ما يؤشر إلى مكانة أبوظبي في قطاع الطاقة ودورها في إيجاد حلول لتحديات استدامة إمدادات 19 حزيران (يونيو) 2019 تتصاعد حدّة التوتر في الخليج العربي عقب سلسلة الهجمات التي طالت ناقلات النفط في خلال الشهر الماضي. أعلنت الولايات المتحدة لتوّها إرسال 1000 

تم إنشاء شركة نفط الشمال من خلال اتفاق مشروع مشترك لتشغيل وتطوير حقل الشاهين و مكرسون لخلق قيمة فريدة لنا و للأجيال القادمة ، و نستثمر كل جهودنا وأعمالنا بشكل نفط الشمال وجميع الشركات التابعة لها، ووكالات التوظيف المُعتمدة لديها ل

لماذا لم نستثمر الغاز؟ يقول المثل: "من الغباء أن تشتري الحليب ولديك بقرة". يعتبر العراق أحد أكبر مستوردي الغاز، ويعتمد في الاستيراد على إيران، وإذا ما حدثت أي مشكلة معها فإننا سنكون بلا كهرباء، رغم لماذا لا نستثمر قوتنا الناعمة؟ وهل انتم استثمرتم شباب الوطن العاطل ليخدم اهله ووطنه ام تريدون ان تتمتعوا بالوجه الحسن و القوة التي لاتساوي قوة الشباب الدي يحمل الشهادات العالية ويتحمل النفط هو وقود أحفوري يعود أصله إلى مستحاثّات عضوية عتيقة مثل العوالق الحيوانية والطحالب. بعد فنائها وترسّبها وتجمّع كمّيات كبيرة منها في قعر البحر طُمرت تلك البقايا بالوحل والغِرْيَن والصلصال في مناطق المياه الراكدة. المشكلة لا تطال السعودية فقط، لدينا الجزائر التي تمرّ في مرحلة انتقالية، ويعتمد اقتصادها على النفط والغاز

24‏‏/5‏‏/1442 بعد الهجرة

طبّقت السعودية لائحة لنظام الاستثمار الأجنبي، تمنح المستثمرين الأجانب مزايا نظرائهم السعوديين تقريباً، وتستثني اللائحة عدداً من القطاعات لا يسمح بالاستثمار الأجنبي فيها وعلى رأسها إنتاج النفط والتنقيب عنه. 5‏‏/6‏‏/1442 بعد الهجرة

2 days ago · إن وضع المواقع النووية تحت الأرض لا يعني أنها بعيدة عن متناول أولئك الذين يريدون استهدافها وتدميرها.

20 نيسان (إبريل) 2020 وبعد جلسة تداول عاصفة، انهار سعر برميل النفط تسليم مايو/أيار المدرج في سوق نيويورك إلى ما دون الصفر لأول مرّة في التاريخ مع انتهاء التعاملات  22 تشرين الأول (أكتوبر) 2020 وخلال الأشهر الخمسة الماضية، لم تنخفض واردات الصين من النفط الخام عن 11 مليون برميل يوميا، ووصلت في شهر يونيو/حزيران إلى 12.9 مليون برميل  4 كانون الثاني (يناير) 2021 صعدت أسعار النفط الخام في بداية تعاملات 2021، الإثنين، ملامسة أعلى مستوياتها في 11 شهرا، بفعل آمال مرتبطة باجتماع اللجنة الوزارية لتحالف "أوبك+"  8 كانون الثاني (يناير) 2020 وزاد الوزير الإماراتي: "نشهد قوة في الطلب على النفط الخام حول العالم.. بينما المخزونات العالمية ما تزال عند متوسط مستوياتها في 5 سنوات". وينظر محللون 

لماذا لا نستثمر في المتاحف، لمن نترك الشعاب المرجانية والجزر الخلابة إلى متى نعتمد على النفط ولدينا كل شيء، لن نسمح باختطاف أجمل سنين العمر من أيدينا».

Jan 17, 2021 · المدينة نيوز:- أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية يوم الأحد أن صادرات النفط والغاز هبطت 11 بالمئة في 2020 إلى 82.2 مليون طن من المكافئ النفطي، وأن الإيرادات تراجعت 40 في المئة إلى 20 مليار دولار. في المقابل يعتقد مؤيدو هذه القوانين بأنه لا خيار متاحا الوقت الحالي لا سيما في ظل انقطاع نظام التعامل المصرفي الإيراني مع العالم تقريبا حتى مع البنوك الصينية، ومع هذا التوجه ستفقد طهران ميزات النفط العربي. تتميز الدول العربية بامتلاكها لمعظم حقول النفط الموجودة في العالم والذي يُقدر مخزونها بـ 713.6 بليون برميل أي ما نسبته 43 بالمئة من إجمالي المخزون العالمي، حيث كان يتم إنتاج 26.3 مليون برميل يومياً في Jan 12, 2021 · وقال المصوّر: "من خلال تجوّلكم في الشوارع الضيقة والأزقة التي لا نهاية لها، ستشاهدون عدداً لا يُحصى من البيوت الطينية والأبواب الفريدة التي زُينت بأشكال هندسية تقليدية. إسطنبول / الأناضول-صعدت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الأربعاء، مدفوعة بإعلان معهد البترول الأمريكي، عن هبوط كبير في مخزونات الخام داخل الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي. والثلاثاء، قال المعهد إن أكد البنك المركزي العراقي في بيان له أنه قرر رفع سعر بيع الدولار للبنوك وشركات الصرافة إلى 1460 دينارا، من 1182 دينارا للدولار الواحد، بهدف تعويض تراجع الإيرادات النفطية الناجم عن تدهور أسعار النفط.

في المقال السابق، كتبت بشيء من التفصيل عن مصطلح القوة الناعمة الذي صاغه في تسعينيات القرن الماضي جوزيف ناي عميد معهد كينيدي للدراسات والأبحاث بجامعة كمية الطاقة التي تستثمر في السنة في تبريد موقع التزلج المغلق في قلب دبي يعادل الطاقة التي يستهلكها 2 مليون مواطن في السودان في السنة. لا يقتصر تأثير النفط على الاقتصاد فقط، فهو يحدد طبيعة دول لا يقدم موقع “استثمر في النفط” أي نصائح استثمارية، ولا يجب النظر إلى أي معلومات منشورة على هذا الموقع باعتبارها نصيحة شخصية أو استثمارية بأي شكل من الأشكال.